أسرار تعلم اللغة الألمانية: فهم المفاهيم الأساسية للغة الألمانية في بضع دقائق

الخطوة الأولى والأهم هي فهم بنية الجملة الألمانية البسيطة. في حين أن الأسئلة (باستثناء أسئلة نعم / لا) تبدأ عادة مع كلمة استفهامية، الجملة العامة الألمانية يتم تكوينها بشكل رئيسي على النحو التالي:

أسرار تعلم اللغة الألمانية: فهم المفاهيم الأساسية للغة الألمانية في بضع دقائق

الفاعل – (الأول) فعل (الفعل يأتى في الموضع الثاني في الجملة وهذه قاعدة صارمة نوعا ما!) – (في بعض الأحيان) الظرف (S) – الشئ أو المفعول (S) في البداية (نادرة جدا، فقط لقول اسمك أو إعطاء اسم لشخص ما / شيء)، فى الموضع الثانى أوالثالث أو الرابع (مماثلة للغة الإنجليزية لدينا جمل دون مفعول أو مفعول واحد أو أكثر من ذلك اعتمادا على نوعالفعل) – (ربما آخر) الظرف – (وأخيرا في كثير من الأحيان فى الموضع الثانى أو نادرا فى الموضع الثالث) الفعل. في كثير من الأحيان نجد تصريفات الافعال فى الماضى أو المصادر أو اضافات منفصلة (مثل „um-„، “ mit-„، “ an-“ …) هناك.

كما أنصح بشدة لك لحفظ كل اسم + اداة + الجمع (!!!) من الصفر لأن هذا ذا صلة للغاية للتقدم في وقت لاحق! الأسماء الألمانية تنتمي إلى 3 أنواع مختلفة المذكر مع اداة التعريف “ der“ و المؤنث مع “ die“ و غير ذلك مع “ das“! نضع في اعتبارنا أن لدينا أدوات تأكيد وكذلك لغير التأكيد و الملكية التي ترافقاسما وأحيانا أيضا الأسماء دون أي أداة.

///////

حالة الرفع هى أسهل حالة باللغة الألمانية هو الشكل الأساسي (في المفرد أو الجمع) – يمكنك العثور عليه بسهولة في القاموس الخاص بك وعادة ما يشير إلى هذا الموضوع أو الفاعل (في معظم الحالات الممثل„) في جملة .

لا تستخدم حالة الجر بشكل شائع في اللغة الألمانية الحديثة والنصوص إلا النصوص العلمية والقانونية. في الواقع، يمكنك أن تأخذ مخاطرة صغيرة لإهمال هذه الحالة عند دراسة مستويات A1 ​​و A2. وهي تعبر عادة عن حيازة مثل “ meines Bruders Buch“ („كتاب أخي„)، ولكن لا تتردد في قولها بطريقة مختلفة: “ das Buch von meinen Bruder“ („كتاب أخي„) – التعبير الذي يستخدم على نطاق واسع.

تشير حالة النصب إلى المفعول غير المباشر. أكثر أو أقل، هذا يعني أن شخصا ما يفعل شيئا له، له أو لها (في معظم الحالات لشخص)، على سبيل المثال: “ Ich gebe MEINEM BRUDER das Buch“ (= „أعطي الكتاب إلى أخى“ ). في أغلب الحالات، يجيب على السؤال “ Wo؟ (= أين؟) „أو“ Woher؟ (= من أين؟) „. مثال .: “ Ich bin im Wohnzimmer. Ich komme aus der Stadt. „(=“ أنا في غرفة المعيشة، لقد جئت من المدينة. „)

تشير حالة النصب إلى الهدف المباشر في الجملة. وهذا يعني أن الموضوع يوجه بشكل أو بآخر الى المفعول به الذي يمكن أن يكون شيئا أو شخصا، على سبيل المثال “ Ich sehe den Mann“ (= „أرى الرجل„). عندما نسأل “ Wohin (= أين؟)“ المفعول في الجواب فى أغلب حالات النصب („Ich gehe in die Schule „). هذا الشكل يبدو تماما مثل الاسمية للجنس والأنثى المؤنث وكذلك الجمع وهذا هو الخبر السار، لدينا شكل مختلف فقط للمذكر.

هذه هي القواعد الأساسية الذكية ولكن في كثير من الأحيان حالة المفعول يعتمد على أفعال محددة و / أو حروف الجر. وهذا يعني: فعل معين و / أو حرف الجر يطلباستخدام حالة مفعول معين أو ربما أكثر من مفعول واحد.

موقعنا المجاني www.german-deutsch.com يقدم الكثير من التفسيرات الهامة والمعلومات حول اللغة الألمانية! اطلع على قناتنا الرائعة على يوتوب مع أكثر من 175 مقطع فيديو &

(Visited 629 times, 1 visits today)